[برنامج تعليمي] كيفية إصلاح صورة منقطة على Windows أو macOS أو الإنترنت أو الهواتف المحمولة

آخر تحديث في 17 فبراير 2022 by بيتر وود


التقاط صورة رائعة ليس بالمهمة السهلة أبدًا. عندما تحصل على صورة منقطة بالوقت والزاوية المناسبين ، فهل هناك أي طريقة لإصلاح الصورة المنقطة وإنقاذ الملف؟ نظرًا لأن الصور الرقمية تتكون من وحدات بكسل ، فإن الصورة المنقطة هي نتيجة لسوء الجودة أو ضغط غير مناسب أو تكبير أكثر من اللازم. عندما يكون هناك نقص في معلومات البكسل المتاحة في الصورة ، فإنه من المستحيل الحصول على صورة أنيقة من صورة منقطة.

عندما تعرف الأسباب التفصيلية لتقسيم الصورة ، يمكنك إصلاح المشكلة ذات الصلة وفقًا لذلك؟ ستظهر لك المشاركة الطرق العملية لـ إصلاح صورة منقطة على تروس مختلفة. ما عليك سوى التحقق من العملية التفصيلية للتخلص من المشكلة الآن.

كيفية إصلاح صورة منقطة

الجزء 1: طريقة احترافية لإصلاح الصور المنقطة

كيف تحول صورة منقطة إلى صورة أنيقة؟ يجب أن تكون مهارة احترافية لمعظم المصورين. بالنسبة لمعظم الصور ذات البيكسل وعناصر JPEG فهي غير قابلة للتغلب على معظم برامج إعادة لمس الصور. WidsMob Retoucher يوفر حلًا بسيطًا لإصلاح الصور المنقطة بدرجة معينة على نظامي التشغيل Windows و Mac.

فوز تحميل ماك تنزيل

1. صور منقطة على نحو سلس

كما ذكرنا ، فإن الصور المنقطة هي نتيجة ضغط غير لائق ومشاكل تكبير. تحتوي الصورة على بعض وحدات البكسل الخاصة التي تختلف عن تلك القريبة. لإصلاح البكسل ، فإنه يوفر تقنية متقدمة لإصلاح كل من ضوضاء النصوع وضوضاء Chrominance. يمكنك ضبط هذه المعلمات لتنعيم الصورة المقطعة.

قارن في الإضاءة المنخفضة

2. تحسين جودة الصورة

بمجرد ضبط ضوضاء الصورة المنقطة ، ستعمل على تشويش الصورة بدلاً من ذلك. من أجل الحصول على جودة أفضل أو التحول إلى جودة أنيقة ، يجب عليك ضبط حدة المعلمات للحصول على صورة أنيقة. بالنسبة للصور الشخصية ، يمكنك الحصول على الخوارزمية الخاصة لتحسين البشرة والعيوب الأخرى.

تحسين الجودة

3. أنتقل إلى الصور بالأبيض والأسود

إذا كانت الصورة جيدة ، لكن التعريض كان خاطئًا أو كانت هناك بعض العوامل الأخرى التي جعلتها مزعجة أو منقطة ، فسيقوم المصور بتزويد الصورة الغريبة بالأبيض والأسود بين الصور الملونة بدلاً من الكثير من التشويش البيكسل من بيانات الألوان. لذا ، فإن إصلاح الصور المنقطة عن طريق تحويلها إلى أبيض وأسود سيكون أسهل طريقة لإزالة الضوضاء والانتقال إلى اللون الأحادي.

اختيار أبيض وأسود on خاص القائمة المنسدلة لـ أوضاع الألوان قسم من فيلم باك ستجعل القائمة صورك المنقطة بالأبيض والأسود بسهولة ، ويمكنك أيضًا اختيار التنغيم الأخرى هنا ، مثل الذهب ، والبني الداكن ، والذهب البني ، وكبريتات الحديد ، إلخ.

صور منقطة بالأبيض والأسود

4. تعتيم الصور المقطعة

يمكنك أيضا محاولة فيلم سلبي اللون on ملف تسليم اللون لجعل الصورة بأكملها أو المناطق المظلمة من المشهد تغميق لإصلاح الصورة المنقطة. تظهر الضوضاء بشكل شائع في مشهد مظلم يتم تعريضه بشكل مفرط من خلال الإعدادات التلقائية للكاميرا ، لذلك لا يعرفون أنه من المفترض أن يكون مظلمًا. كما أن خفض السطوع على البرنامج له نفس التأثير.

تعتيم الصور المقطعة

إذا كنت راضيًا عن النتيجة ، يمكنك حفظ الملفات على الكمبيوتر ، أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. تحتاج فقط إلى ضبط العديد من المعلمات ، يمكنك تحويل الصورة المنقطة إلى صورة أنيقة.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: كيفية إصلاح صورة منقطة على الإنترنت

هل من الممكن إصلاح صورة منقطة على الإنترنت؟ هناك أدوات متقدمة عبر الإنترنت يمكنها القيام بتحرير الصور المنقطة ومعالجتها. توفر VectorMagic و Fotor تقنيات متقدمة لمعالجة الصور في غضون نقرات.

1. كيفية إصلاح الصور المنقطة عبر Fotor

Fotor يوفر الطريقة الأساسية لتلميع وإصلاح صورة منقطة. إنه يقوم فقط بتطبيق تأثير بسيط لتحسين الصور. يمكنك أيضًا استخدام ملف التنعيم أداة للقيام بالمزيد ، ولكن هذه أداة متميزة. بالطبع ، يمكنك ببساطة تحديد نفس الوظيفة من قائمة Beauty.

خطوة 1: انتقل إلى Fotor على أي متصفح وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب. ثم يمكنك النقر فوق اذهب الى زر لتحميل صورتك ذات البيكسلات التي تريد صقلها إلى محرر الصور عبر الإنترنت.

خطوة 2: إختار ال الآثار الخيار من القائمة اليسرى وانتقل لاختيار تقطيع خيار لضبط المعلمات. يوفر كلاً من خيار إضافة البكسل وخيار المسح المنقسم.

خطوة 3: اختيار محو Pixelated الخيار واستخدم شريط التمرير للتمرير إلى اليسار لتقليل التشكل مع كلا الخيارين لـ المقاس و بكسل الحجم. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق قم بالمشاركة زر للتأكيد.

Fotor Fix صورة منقطة

2. كيفية إصلاح الصور المنقطة باستخدام VectorMagic

فيكتور ماجيك هو أحد برامج تحرير الصور القليلة عبر الإنترنت لإصلاح الصور المنقطة. تمامًا مثل اسم البرنامج ، فهو عبارة عن محول صور مجاني على الإنترنت مصمم لتحويل الصور المستندة إلى البكسل إلى رسومات متجهة ، وتسهيل المنطقة ذات البكسل في نفس الوقت.

خطوة 1: قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت والوصول إلى vectormagic.com في متصفح. اضغط على اختر صورة للتحميل زر لتحميل الصورة المنقطة في محرر الصور عبر الإنترنت.

خطوة 2: سيعمل على إصلاح الصورة المنقطة عن طريق الصورة المتجهة إلى صورة متجهة ، مثل SVG أو EPS أو غيرها. إنه يتتبع كل جزء من المعلومات المتاحة في صورتك ويقطع كل بكسل حافة في المكان الصحيح بالضبط.

خطوة 3: ثم يمكنك تعديل ملف مستوى التفاصيل, اللون وحتى استخدام متقدم إعدادات لإصلاح صورة منقطة عن طريق تحويل الصورة المنقطة إلى صورة متجهية.

فيكتور ماجيك

الجزء 3: كيفية إصلاح صورة منقطة في Photoshop

فوتوشوب هو محرر صور احترافي لإصلاح الصور المنقطة ، والتي قد تكون معقدة للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد. هذا صحيح عند معالجة الصور عالية الجودة. ولكن عندما يتعلق الأمر بتصحيح الصورة المنقطة ، فإن Photoshop ليس صعبًا كما كنت تعتقد. تتمثل فائدة Photoshop في دعم تنسيقات الصور الشاملة.

خطوة 1: قم بتشغيل Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى قم بتقديم > اذهب الى لتحميل الصورة المنقطة في محرر الصور. بالطبع ، يمكنك ببساطة تكرار طبقة الصورة لتجنب الاستبدال.

خطوة 2: تتكشف مشاهدة القائمة على الشريط العلوي واختيار وحدات البكسل الفعلية خيار لعرض المستوى الفعلي للبكسل الذي لديك على الصورة التي تريد صقلها.

خطوة 3: التوجه الى تصفية > ضجيج وانقر على ديسبيكل اختيار. هذا المرشح قادر على تنعيم حافة البكسل ويمكنك استخدامه عدة مرات على صورتك باستخدام مفتاح الاختصار Ctrl + F.

خطوة 4: المقبل، انقر فوق تشويش ذكي الخيار في تصفية > شىء ضبابي قائمة طعام. عندما ينبثق مربع حوار التكوين ، اضبط معلمة نصف القطر إلى بكسل ونصف تقريبًا وأدخل 14 بكسل في العتبة.

خطوة 5: انظر إلى النتيجة في معاينة لوحة ، إذا كانت تعمل بشكل جيد ، انقر فوق OK لتأكيد التغييرات. أخيرًا ، يمكنك إصلاح الصورة المنقطة في صورة أنيقة وحفظها في الصورة بجودة عالية.

ديسبيكل

الجزء 4: كيفية إصلاح صورة منقطة عبر الهاتف الذكي

الصور ذات البيكسلات شائعة بشكل خاص على الهواتف الذكية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تقنية الكاميرا لا تزال ضعيفة على العديد من الأجهزة المحمولة. ولكن لا توجد ميزة متكاملة لتطبيق تحرير الصور لإزالة البكسل. ولكن عندما تحتاج إلى تحسين جودة الصورة وتقليل هذه المشكلة ، أدوبي فوتوشوب إكسبريس هو خيار جيد لكل من أجهزة iPhone و Android.

خطوة 1: قم بتثبيت Photoshop Express على هاتفك المحمول. اسمح لها بالوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك عند فتح التطبيق لأول مرة. ثم قم باستيراد الصورة المقطعة من ذاكرة هاتفك الذكي.

خطوة 2: اضغط على الصورة الصحيحة رمز علامة ثلاثة خطوط أفقية مع منزلقات في المنطقة السفلية لفتح شاشة تحديد الصورة. ثم يمكنك تطبيق مرشحات مختلفة لإصلاح الصور المنقطة.

خطوة 3: وضوح قادر على تنعيم الصورة أو توضيحها. شحذ يستخدم لتحسين تفاصيل صورتك. تقليل الضوضاء يمكن إزالة وتقليل الضوضاء. إسعافات أولية يمكن إزالة الشوائب على صورتك.

خطوة 4: قم بتطبيق هذه المرشحات وقم بتعديل المعلمات المختلفة لإصلاح صورتك المنقطة حتى تحصل على نتيجة مرضية. اضغط على مشاركة أعلى يمين الشاشة للمشاركة على Facebook.

أدوبي فوتوشوب إكسبريس

الجزء 5: نصائح صغيرة حول الصور المنقطة

1. منع الصورة من أن تصبح منقطة في المقام الأول

إذا كانت الصورة التي تم تقطيعها ناتجة عن تمددها في اتجاه غريب أو تكبيرها كثيرًا دون الانتباه إلى الحجم الأصلي. كما يقول المثل ، فإن درهم وقاية خير من قنطار علاج ، وهذا ينطبق على الصور المقطعة. عندما تقوم بتغيير حجم صورة في Photoshop ، يمكنك تحويلها إلى كائن ذكي إذا كنت تريد التأكد من بقائها غير مختلطة ، وإلا يمكنك أيضًا تحديد الحجم الذي تقوم بتكبيرها إليه. تحتوي أي صورة على مقدار معين من البكسل فقط ، وإذا قمت بتكبيرها أكثر من اللازم ، فستصبح منقطة.

2. الحصول على مساعدة من محترف

يجب أن تعرف متى تتصل بمحترف ، وإذا كنت قد جربت الخطوات المذكورة أعلاه ولم تتمكن من إلغاء بكسل صورتك ، فقد يكون الوقت قد حان لإرسالها إلى معالج صور احترافي لإصلاحها. حتى المحترفون لا يستطيعون عمل المعجزات ، لكن في كثير من الأحيان يمكنهم القيام بعمل جيد. حتى أن هناك طرقًا رخيصة للقيام بذلك مثل العثور على أداة تحرير صور جيدة على موقع مثل Fiverr ودفع شخص ما لتنظيف صورتك المنقطة.

ملاحظة:

تأكد من حفظ نسخة احتياطية من صورتك الأصلية. وإلا ، فقد لا تتمكن من عكس أي تعديلات قمت بإجرائها. إذا قررت تعيين شخص ما لتنظيف صورتك المنقطة ، فتأكد من أن التعليمات الخاصة بك واضحة حتى يعرف فقط ما يجب فعله بها.

إذا كنت ترغب في طباعة صورك القديمة المنقطة بعد التحرير ، فيجب عليك التعامل بشكل أفضل مع خدمة استعادة الصور المحترفة القديمة التالفة حيث سيعطي الخبراء حياة ثانية لصورك التالفة ويجعلها تبدو محررة بشكل واقعي بدقة عالية.

في الختام

في هذا البرنامج التعليمي ، تحدثنا عن كيفية إصلاح صورة منقطة على Windows أو Mac أو عبر الإنترنت أو على الهاتف الذكي. عندما تقوم بتنزيل صورة من موقع ويب وتكتشف أنها غير واضحة ، فمن الممكن أن تحصل على صورة منقطة. والعديد من تطبيقات محرر الصور لا تدعم تصدير الصور المحررة بدقة كاملة. هذا يعني أن صورك ستصبح ذات جودة رديئة أو حتى منقطة بعد التحرير. بمجرد توفر معلومات بكسل محدودة ، من الصعب جعل الصورة واضحة. شاركنا عدة طرق لمساعدتك في التخلص من هذه المشكلة ، على سبيل المثال إصلاح صورة منقطة في Photoshop أو عبر الإنترنت أو باستخدام Photoshop Express. لكن الحل الأسهل هو حل هذه المشكلة باستخدام WidsMob Retoucher.

فوز تحميل ماك تنزيل